جاري تحميل ... مشـروع مهندس انشائـي

إعلان الرئيسية

المواضيـع الجـديـدة

إعلان في أعلي التدوينة

كود تصميم الطرق الامريكي AASHTO PDF By Arabic مترجم باللغة العربية حيث قام مجموعة من المهندسين العرب بترجمة فقرات كود الاشتو AASHTO الى اللغة العربية حتي لا تكون اللغة عقبة فى طريق الاستفادة من هذا العلم فى اوطاننا العربية .
كود تصميم الطرق الامريكي AASHTO PDF By Arabic مترجم باللغة العربية مواصفات الاشتو باللغة العربية - تصميم الطرق واختبارات المواد بطريقة الاشتو ASHTO
ويعتبر كود الاشتو AASHTO هو مرجع عالمي  من اصدار الجمعية الامريكية لتصميم الطرق السريعة والنقل  " american association of state highway and transportation officials " وهي جمعية امريكية تقوم بوضع اسس ومعايير تصميم الطرق والكباري ودراسة جودة وتحديد اشتراطات المواد الداخلة فى هذه الصناعة .

لذلك يعتبر الكود الامريكي AASHTO من اقوي واهم الاكواد العالمية المختصة بدراسة وتصميم الطرق كما يتم اعتبار كود AASHTO هو المرجع الاساسي في معظم الكليات التي تدرس التصميم الهندسي للطرق والكباري طبقا للمواصفات العالمية نظرا لما يحتوية من مواصفات قياسية عالمة تم وضعها لتحديد المواصفات القياسية للمواد الداخله فى عناصر الطرق .

وتبرز قيمة هذا الكتاب " كتاب كود الاشتو مترجم بالعربية " عند البحث عن داخل هذا الكتاب باللغة العربية وهنا  فقد اهتم المترجم بتثبيت النص الاساسي الى جانب الترجمة حتي لا يفقد الباحث ادق التفاصيل بعد ترجمة نصوص هذا الكتاب الى اللغة العربية فالمقصد هنا هو تبسيط الكتاب وجعله مستصاغ بعيدا عن الترجمة المخلة بالعلم .

وللعلم فان جمعية ASTM وهي جمعية امريكية مختصة بدراسة واختبارات المواد وتحديد المواصفات القياسية للمواد والتي تشترك مع جمعية AASHTO فى تحديد و وضع المواصفات القياسية للمواد الداخلة فى تكوين عناصر الطريق وتحديد طرق قياس جودة هذه المواد الا ان هناك بعض الاختلافات بين الجمعيتين فى التصنيف الظاهري فقط .

هنا ايضا يمكنك الحصول على كتاب ASTM مترجم باللغة العربية :- 
- كتاب ASTM باللغة العربية PDF " الجمعية الامريكية لاختبار المواد "

الفيديو القادم يشرح الفرق بين كلا من AASHTO و ASTM واختصاص كلا منهم . 

تحميل كتاب " AASHTO PDF BY Arabic " 
كود الاشتو AASHTO لتصميم الطرق مترجم بالعربي مباشر مديا فاير 


اذا حدث عطل بالرابط برجاء ابلاغنا اسفل بالتعليقات

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال