وصف المدون

مدونة مشـروع مهندس انشائـي تهتم بكل ما يخص الهندسة المعمارية والانشائية من كتب ومعلومات ومقالات واخبار ومشاريع وتطبيقات هندسية مفيدة سواء فى جانب التصميم او التنفيذ والموقع وكل ما هو جديد فى هذا المجال

إعلان الرئيسية

المواضيـع الجـديـدة

مذكرة رائعة تتناول " البلاطات اللاحقة الشد POST TENSION SLABS  " تحت عنوان افهم واستوعب فكرة تصميم وطريقة تنفيذ البلاطات البوست تنشن ( البلاطات اللاحقة الشد " المحقونة  "  POST TENSION SLABS ) من اعداد م محمد حسنين محمود .

- الفصل الاول : النظرية الهندسية واساسيات تصميم البلاطات اللاحقة الشد  ويتناول هذا الفصل تفاصيل وتعريف فكرة ونظرية نظام العناصر لاحقة الشد وسلوكها مع الاحمال الواقعة عليها بالاضافة الى ذكر انواع انظمة الشد اللاحق والطرق المختلفة لتوزيع ال ( Tendons ) في البلاطات لاحقة الشد .  - الفصل الثاني : مكونات نظام البلاطات اللاحقة الشد المحقونة " Bonded Post Tension Slabs "  ويشرح هذا الفصل العناصر المكونة للنظام والاختبارات الخاصة بها وطريقة البدء فى تصميم هذا النوع من البلاطات مع ذكر اساسيات وعوامل واعتبارات التصميم للبلاطات لاحقة الشد .  - الفصل الثالث : خطوات تنفيذ البلاطات اللاحقة الشد  وفي هذا الفصيل يتم تفصيل طريقة التركيب والتنفيذ للبلاطات لاحقة الشد مرورا بمرحلة الصب ثم مرحلة الشد بجميع توصياتها واعتباراتها مع تفصيل جميع النقاط الخاصة بعملية الشد وعوامل الفقد فى قوي الشد والتي تؤثر على الاستطالة وانتهاءا بشرح عملية الحقن .  - الفصل الرابع : بعض المشاكل الموقعية اسبابها وطريقة حلها  استكمالا لعملية التنفيذ فمن الوارد حدوث بعض المشاكل مثل حدوث انفلات لل strands او حدوث انهيار للخرسانة عند منطقة الشد وتم تغطية هذه المشكلات فى هذا الفصل .  - الفصل الخامس : اعتبارات عامة اثناء التصميم والتنفيذ   - الفصل السادس : طريقة عمل فتحات في البلاطات اللاحقة الشد ذات الكابلات المحقونة " Bonded " .

مذكرة شرح رائعة وبسيطة تتناول كل شئ عن بلاطات لاحقة الشد POST TENSION SLABS باسلوب واضح ومرتب كما تأتي محتويات ذلك الكتاب كما يلي :-
- الفصل الاول : النظرية الهندسية واساسيات تصميم البلاطات اللاحقة الشد 
ويتناول هذا الفصل تفاصيل وتعريف فكرة ونظرية نظام العناصر لاحقة الشد وسلوكها مع الاحمال الواقعة عليها بالاضافة الى ذكر انواع انظمة الشد اللاحق والطرق المختلفة لتوزيع ال ( Tendons ) في البلاطات لاحقة الشد .

- الفصل الثاني : مكونات نظام البلاطات اللاحقة الشد المحقونة " Bonded Post Tension Slabs " 
ويشرح هذا الفصل العناصر المكونة للنظام والاختبارات الخاصة بها وطريقة البدء فى تصميم هذا النوع من البلاطات مع ذكر اساسيات وعوامل واعتبارات التصميم للبلاطات لاحقة الشد .

- الفصل الثالث : خطوات تنفيذ البلاطات اللاحقة الشد 
وفي هذا الفصيل يتم تفصيل طريقة التركيب والتنفيذ للبلاطات لاحقة الشد مرورا بمرحلة الصب ثم مرحلة الشد بجميع توصياتها واعتباراتها مع تفصيل جميع النقاط الخاصة بعملية الشد وعوامل الفقد فى قوي الشد والتي تؤثر على الاستطالة وانتهاءا بشرح عملية الحقن .

- الفصل الرابع : بعض المشاكل الموقعية اسبابها وطريقة حلها 
استكمالا لعملية التنفيذ فمن الوارد حدوث بعض المشاكل مثل حدوث انفلات لل strands او حدوث انهيار للخرسانة عند منطقة الشد وتم تغطية هذه المشكلات فى هذا الفصل .

- الفصل الخامس : اعتبارات عامة اثناء التصميم والتنفيذ 

- الفصل السادس : طريقة عمل فتحات في البلاطات اللاحقة الشد ذات الكابلات المحقونة " Bonded " .

للتحميل والحصول على الكتاب 
" مذكرة افهم واستوعب  البلاطات اللاحقة الشد POST TENSION SLABS  "

Mediafire.com

OR

Drive.google.com

لمزيد من الافادة اترككم مع هذا الفيديو الرائع والشرح البسيط من الموقع لسقف البوست تنشن 



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button